مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 8/29/2021 05:59:00 م

                        رحلة إلى الدنمارك

 

رحلة إلى الدنمارك
رحلة إلى الدنمارك

معاً إلى الدنمارك :

 رحلتنا اليوم إلى دولة الدنمارك الرائعة وجولة فيها، وأكوخها الريفيّة الجميلة التي تعتبر وجهة سياحية للدولة، ونبدأ بمدينه كوبنهاغن عاصمة الدنمارك وهي أكبر مدينة فيها .

أهّم الأماكن السياحيّة :

  •  أوّل مكان سياحي للعاصمة هو ميناء نيهافين ويتميز بالمنازل الملوّنة المطلّة على البحر ولجمال هذا المكان يقصده عدد كبير من السياح وفيه الكثير من المقاهي والمطاعم وأهم البرامج الموجوده فيها رحلات القوارب لأن مدينة كوبنهاغن تمتد على جزيرتين تربط بينهما الجسور وكما تمر فيها العديد من القنوات المائيه، من ثم ننتقل إلى شارع ستورجيت والذي يعتبر من أطول شوارع التسوّق في اوروبا وهو الشارع الرئيسي الأكثر شعبيه وفيه المتاجر  والمطاعم والمقاهي وعلى الرغم من غلاء الأسعار المعروفة فيه هذه  الدوله إلا أنّه يوجد متاجر أسعارها معقوله، وطبعاً كوبنهاغن مشهوره بالأكلات البحريّة والمخابز التي تسمّى دانش باتسري و منتجات الالبان والمثلجات الدنماركيّة .
  • وعندما تتجول في العاصمة تمر بالكثير من المتاحف وأغلب برامجها السياحية يمكن الوصول إليها سيرا على الأقدام.

ومن معالمها السياحية البرج المستدير و في أعلى البرج مناظر بانوراميه رائعه و بني ليكون بمثابه مرصد حيث أن إرتفاعه 36 متر.

 الدنمارك عن قرب : 

  • الدنمارك صنفت من أفضل الدول العائليّة في العالم وكوبنهاغن تعتبر من أسعد دول العالم وأفضلها للعيش، فهذه الدولة هي التي إكتشفت مدن الألعاب والحدائق ومن أشهر حدائقها  تيفولي وهي حديقه ألعاب كبيره محاطه بساحات خضراء وتقع على عدد بحيرات وهي تعتبر ثاني أقدم حدائق العالم وتم إفتتاحها عام ١٨٤٣م وفيها المنطقة الثقافيّة التي تقع بالقرب من شارع التسوق في قلب العاصمة السويسرية لذلك هي نقطه إلتقاء للسياح والمواطنين وتقام فيها الفعاليات والإحتفالات.
  •  وفي هذه الحديقة أكثر من ثلاثين لعبه وأكثر من 40 مطعم و مقهى بالإضافه إلى الفندق التابع للحديقه
  • وكما أن وول ديزني إستوحي فكره ديزني لاند من هذه الحديقه.
  • أما أوّل أقدم حديقة في العالم فهي حديقة بكن التي تم افتتاحها عام 1583م يقع فيها غابات ومساحات خضراء جميله، كما تبعد 20 عن كوبنهاغن فيها ألعاب جميله وكثيره وقديمه جداً وكأنك في متحف للألعاب، ولن تجد ألعابها في أي مكان ترفيهي آخر.
  • ومن البرامج الترفيهيّة العائليّة في العاصمه حوض الأسماك الوطني الدنماركي هو أكبر حوض للأسماك في أوروبا فيه اكثر من 20ألف حيوان مائي و53 حوض مائي وأيضاً فيه حيوانات برمائية مثل التماسيح، وفيها برامج تفاعليه كإطعام الحيوانات البحريّة.
  • وعند زيارتك للدنمارك فلا بد من رؤيه الحورية الصغيرة ولها قصه خياليه بأنها كانت تحب الأمير لكن الأمير لم يكن يبادلها نفس الشعور و هذا التمثال يزوره عدد كبير من الزوار سنوياً .

 الريف الدنماركي : 

في رحلتنا إلى الدنمارك سننتقل من العاصمة إلى الأرياف الإسكندنافية ونتجه إلى منتجع لالنديا والذي يبعد ساعتين بالسياره عن كوبنهاغن 

  • و هذا المنتجع فيه مجمع تجاري تابع له وعدد أنشطة، أما البيوت في هذا المنتجع نوعين الأسود والأحمر، فالأسود يتسع ل ٦ أشخاص والأحمر يتسع على ل٨ أشخاص والمنزل الريفي مجهز لجميع مقومات الحياه، أما خارج المنزل جلسات خضراء وملعب كره وألعاب للأطفال ولأن المنتجع عملاق فيه قطار سينقلك من كوخك الاسكندنافي إلى مجمع لالنديا الجميل وفيه متاجر للتسوّق و سوبر ماركت و مطاعم و هناك برامج ترفيهيه جميله وممتعه وحدائق مائيه مثل : منتزه إكوادوم المائي وفيها أيضا صاله التزلج و مكان للألعاب والتي تكون مجانيه للساكنين .
  •  وهناك أرض الليجو فالدنمارك أول من إكتشف الليجو، و منتزه الليجو فيه كل شيء مبني من الليجو وهو مفعم بالحيويه والألوان وهو من أهم المناطق السياحيّة الخاصة بالأطفال ومساحته كبيره جداً وشامله كل ألعاب الأطفال.
  • أما  عن حديقه الحيوان فهي أكبر حديقة في شمال أوروبا و تنقسم الى ثلاث أقسام رئيسيّة :
  1.  أوّل قسم قسم السفاري وتستطيع التجوّل فيه بسيارتك الخاصة .
  2.  والقسم الثاني وهو التجوّل بين الحيوانات الأليفة وفيها أكثر من 700 حيوان .
  3.  والقسم الثالث هو عالم الديناصورات فدولة الدنمارك هي أجمل الدول السياحيّة العائليّة في العالم وهذه بعض عن أجمل الأماكن السياحة في الدنمارك .

نلتقي برحلةٍ جديدة و مغامرة شيقة..

✍🏻 و يلا نروح سوا ⛵ ...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.